أهمية الاتصال في الجهاز الإداري في الإدارة التعليمية (مرام العباد)
أهمية الاتصال في الجهاز الإداري في الإدارة التعليمية:
تبرز أهمية الاتصال التربوي في الجهاز الإداري على النحو التالي:
1.تحقيق الأهداف.
2.الاتصال يعلب دوراً أساسياً في تناول المشكلات وطرق علاجها.
3.التنسيق بين المهام والوحدات المختلفة.
4.يمثل الاتصال جزء رئيس من مهام المسؤولية الجهاز الإداري داخل المؤسسة.
5.توجيه العاملين وتقييم أدائهم.
6.كفاءة الاتصال الإدارية داخل المؤسسة تزيد من قدرتها على تحقيق أهدافها.
7.الاتصال وسيلة هامة لإبلاغ القيادات العليا بما تم إنجازه من أهداف.
8.الاتصال يعتبر من الوسائل الضرورية لتوحيد الجهود المختلفة في التنظيم وإحداث التغيير.
9.يعطي إحساسا للعاملين باهتمام الإدارة بهم مما يدعم العلاقة الطيبة.
الاتصال يعد بمثابة الشرايين في جسم الإنسان، تتصل وتترابط مع بعضها بعضٍ، وتتوقف عليها استمرارية الحياة، إذ
ردحذفيعمل الاتصال في الإدارات بشكل عام وفي الإدارات التعليمية بشكل خاص على نمو المؤسسة أو الإدارة التعليمية واستمرارية نشاطها وبقائها.