كتابة البحث العلمي


 قومي بمشاركة معلومة مفيدة عن البحث العلمي هنا

تعليقات

  1. عزيزاتي بطرح عليكم موضوع بعد الاطلاع عن سلبيات الادارة الالكترونيه فحبذا مشاركتي بمرئياتهم 📍📍📍سلبيات الإدارة الإلكترونيّة
    ١-انتشار التجسّس الإلكترونيّ: وهو من المشكلات كثيرة الانتشار في هذا النوع من الأنظمة الإداريّة، والذي يؤدّي إلى غياب سرية المستندات، والبيانات الأرشيفيّة؛ بسبب تعرّضُ المعلومات الخاصّة بالإدارة، أو المنشأة إلى التجسّس من جهاتٍ منافسةٍ بهدف تخريبها، أو من أجل الاطلاع على الخطط التي تتبعها الإدارة في تنظيمِ عمل المنشأة.
    ٢- التوقف المؤقت لعمل الإدارة، والذي يرتبطُ بصعوبةِ التعوّد، أو الفهم لوسائل الإدارة الإلكترونيّة من قبل المدراء، أو الموظفين الإداريين ممّا يؤدّي إلى التقليل من كفاءة العمل الإداري.

    ردحذف
    الردود
    1. من وجهة نظري انه يمكن التغلب على بعض السلبيات مقابل المميزات مثلاً وضع انظمة حماية قوية بالتعاون مع شركات متخصصه وموثوقة وايضًا تهيئة المدراء والموظفين وتدريبهم بشكل كافي قبل الانتقال.

      حذف
  2. كذلك من سلبيات الإدارة الإلكترونية:
    ارتفاع معدل البطالة:
    عندما يكون تطبيق الإدارة الإلكترونية مطلوبا للتكنولوجيا العالية ويتم اختيار مجموعة من الكفاءات من قبل مجموعة من المؤهلين ، وبالتالي فإن مشكلة البطالة ستزداد مع استخدام الكمبيوتر.

    ردحذف
  3. كذلك من سلبيات الإدارة الإلكترونية:

    ١- أن الإدارات الإلكترونية تعاني من وجود شلل في الوظائف، وبالتالي يؤدي إلى تعطيل بعض الخدمات.
    ٢- كما أن الإدارة الإلكترونية تعاني من ضعف عملية التواصل بين العميل والموظف، على عكس التواصل الذي يحدث في الإدارات التقليدية التي تتيح للعملاء التواصل بشكل مباشر.

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مساءكم جميل

    ردحذف
  5. كذلك من سلبيات الإدارة الالكترونيه ضعف تقبلها من القيادات و الموظفات وايضا كثرة وتعدد المهام على الموظفات

    ردحذف

  6. من سلبياتها أيضاً أن التوسع في أعمال الإدارة الالكترونية يتطلب تقنية موسعة مما يُكلف إعدادها مبالغ كبيرة وزمناً طويلًا.
    كذلك افتقار العاملين في الإدارة الإلكترونية إلى حافز الاتصال الشخصي، والتغذية الراجعة المنتظمة .

    ردحذف
  7. قد تكون سلبية التجسس الإلكتروني ايجابية أحيانًا فهناك مايسمى بـ تجسس الرقابة: هذا الأسلوب تقوم به الدول في غالب الأحيان من خلال مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي ومراقبة حركة الأموال ومراقبة إيميلات وحواسيب المشتبه بهم.

    ردحذف
  8. من سلبياتها المبالغ المالية الكبيرة المصروفة على شراء التجهيزات الحديثة، وحتى على تأهيل الموظفين لاستخدامه. فهي تتطلب موظفين بمستوى علمي متوسط على الأقل لاستيعاب هذه التغيرات الجديدة.

    ردحذف
  9. كما أن من سلبياتها إذا كانت المنظمة تستخدم البرامج التي تعمل بشبكة الإنترنت (أونلاين) أن تكون عرضة للفقد والضياع والحذف عند انقطاع الشبكة عنهم, كما أن بعض الموظفين لا يمتلكون الخبرة الكافية باستخدام الإدارة اللإلكترونية المباشرة (أونلاين) مما يفقدهم بعض الملفات دون علمهم بذلك.

    ردحذف
  10. ولذلك أرى أنه يجب الجمع بين الإدارة الإلكترونية والإدارة التقليدية التي تعتمد على الأوراق فنعتمد على التقنية والإلكترونية بشكل عام ولكن إن حدث أي طارئ أو تعرضت المعلومات للضياع أو التلف نكون عل استعداد وامتلاك للبديل الورقي حفظا للأعمال والمستندات والحقوق وغيرها.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تطبيقات تساعد المعلم على الإدارة الصفية الإلكترونية (مرام العباد)

القيادة في عصر التحول الرقمي (نوال القحطاني)

سمات الرسول صلى الله عليه وسلم القيادية.(ميمونه الموسى)